أخبار عاجلة
الرئيسية / نصائح / مكافحة الحشرات في المنزل

مكافحة الحشرات في المنزل

مكافحة الحشرات في المنزل

مكافحة الحشرات في المنزل. يكثر وجود الحشرات بالمنزل وخاصة في فصل الصيف الحار، حيث تنتشر وخاصة الصراصير الصغيرة وتكون منتشرة في دواليب المطبخ وكثير من الأحيان تكون بداخل الثلاجة وداخل الأبواب الخشبية وهذا النوع من الصراصير الصغيرة يعيش دائماً داخل المطبخ أو الأبواب الخشبية وليس له علاقة بصراصير الصرف الصحي فتكون أكبر حجماً.

نصائح مكافحة حشرات
نصائح مكافحة حشرات

من أين تأتي الحشرات إلي المنزل

يعتقد الكثيرون أن الحشرات تأتي من البلاعة داخل المطبخ أو الحمام ولكن هذا الأعتقاد خاطئ حيث أن هذه الأنواع صغيرة الحجم من الحشرات تأتي من كيس البصل عندما يتم ركنه من مدة أو كيس طماطم أيضاً وتخرج الكثير من البويضات علي هيئة كيس بني صغير ويصعب رؤيتها من قبل الأفراد وتعد أيضاً سريعة الأنتشار بين أرجاء المنزل جميعاً.

التخلص من الحشرات عن طريق رش المبيدات

وعند التخلص من الحشرات عن طريق إبادتها استخدام المبيدات قوية الرائحة وذلك بعد تفريغ المطبخ من جميع ما به من أواني تعد طريقة خاطئة للغاية، حيث أن هذه الطريقة لا تقضي إلا علي ٠٧٠/٠ من الحشرات والباقي يكمن مختبأ حتي تنقضي الروائح، حيث أن الحشرات ومن بينها الصراصير لا تموت من الرائحة فقط ولكن تموت عند لمسها للمبيد مباشرةً، وفي هذه الحالة تخرج الحشرات المختباة بعد أن ينتهي مفعول المبيدات وتتكاثر وتعيش داخل أرجاء المنزل مرة.

التخلص من الحشرات استخدام العجينة السحرية والجل الألماني

الصراصير الصغيرة

يعد الجل الألماني مع خلطه بالعجينة السحرية وجبة دسمة للحشرات بأنواعها ويعمل علي جذب الحشرة نحوها ولا تتسبب هذه الطريقة في موت الحشرات كلية عند لمسها أو تذوقها لكنها تصاب بعدوى وتعيش لمدة ١٥ يوم وتنتقل العدوى بسرعة كبيرة لبقية الحشرات المتواجدة ومن ثم تنتهي الصراصير ولا تعود مرة اخرى.

الصراصير الكبيرة

في حالة القضاء علي الصراصير الكبيرة فتكون طريقة القضاء عليها أسهل من الصراصير الصغيرة لأنها تكون نابعة من الصرف الصحي فيتم فتح غرفة التفتيش ورشها بالمبيدات مباشرةً مع التأكد من أن المبيد يلمس كافة الصراصير للتأكد من موتهم والقضاء عليهم جميعاً وبذلك يكون تم التخلص منها نهائيا، وتتم هذه العملية من مرة إلي ثلاث مرات يومياً، ولا يوجد تأثيرات جانبية نابعة من تلك المبيدات سواء مبيدات برائحة أو بدون في حالة رش الحمامات الخارجية لأن الرائحة تنطلق في الهواء.

النمل الأسود

ينتشر بكثرة في فصل الصيف ويعيش غالباً تحت السيراميك أو ببقايا الطعام فتلك تعتبر البيوت الخاصة التي يعيش بها، وأيضاً يتواجد بجوار الأبواب الخشبية وفي حالة وجود الأشجار الخضراء أو النخيل فذلك مصدر انتشاره الأساسي ولأن هذه تعد البيئة الخصبة له.

طريقة التخلص منه

يتم التخلص منه عن طريق رش بودرة الإبادة علي الأبواب والشبابيك مباشرة وهناك عدة أنواع من تلك ومنها اسكام ٥ أو بريفكرت وترش حول كل الأثاث بالمنزل وأيضاً حول الأشجار والنخيل ثم رشه بالمبيدات السائلة، حيث أن هذا النوع من المبيدات متخصص لرش النخيل والأشجار لأن الأنواع تؤدي إلي حرق الأشجار والخضرة وينتشر المبيد السائل تحت الأرض ويتوغل داخل الأشجار للقضاء نهائياً علي النمل.

النمل الأبيض

تعد هذه الأنواع أكثر أنواع النمل خطورة ولكنها لا تسبب أي أذي للإنسان، حيث تتمثل خطورتها في تلف الأبواب والأثاث الخشبية وتؤدي إلي تحويلها لرمل.

طريقة التخلص منه

يتم التخلص منها عن طريق تحضير تركيبة قوية وفعالة للقضاء عليها ويتم عمل تلك التركيبة عن طريق مهندس زراعي متخصص، حيث يتم أولاً عمل خروم ونوافذ بجوار الأخشاب لمسافة تتراوح إلي ٢٠ سنتي حتي تكون الحفرة متوصله إلي الدفان، ثانيا رش الحفرة بالمبيد أو البودرة حتي وصوله للدفان ويلزم أيضاً رشها عن طريق متخصص ولديه خبرة كبيرة في المجال.

الفئران

تعد الفئران من أحقر الحشرات إلي جانب كونه أيضاً متسبب في كثير من الأمراض، ولا يتأثر بالمبيدات حيث أنه أيضاً من أذكي الحشرات ويلزم أن يتم التعامل معه عن طريق متخصص ذكي أيضاً حتي ينجح في القضاء عليه تماما، ويستخدم لموته أطعمة مختلطة بالسموم وتكون محببة لديه ومنها الطماطم أو الخيار وغيرهم أيضاً.

نصائح مكافحة حشرات
نصائح مكافحة حشرات

أفضل النصائح مكافحة الحشرات

مما يعرف دائماً أن كل الحشرات والقواض مشتركون فقط في توافر المأكل والمشرب لهم ففي هذه الحالة لا تخرج الحشرات ما دامت تأكل وتشرب داخل المنزل وهناك عدة نصائح للقضاء عليها نهائيا ومن بين تلك النصائح:

  1. قص كل الأشجار علي قدم واحدة من الأسقف، وأيضا قصها بعدة أقدام عن طريق النوافذ والشرفات الخارجية مع تشكيل الأشجار من أسفل، وذلك لإمكانية تهوية المنزل بجميع أركانه.
  2. فحص الأسطح داخل المنزل للتأكد من عدم وجود أية تسريبات للمياه، وأيضا العمل علي فحص المزاريب في حالة اتساخها أو وجود أي تلف بها.
  3. تصليح التلف في حالة تسريبات المياه الثابتة، حيث أن التسريبات تتسبب في تراكم الأوساخ وكثير من فضلات الطيور وأواني الطعام، حيث أن المياه المنتشرة والمتسربة علي الأسطح تعد من الأسباب الأساسية لوجود وعيش وتكاثر الحشرات، وأيضا تعد بيئة خصبة لسباحة الحشرات وخاصة الصراصير.
  4. إزالة وتنظيف بقايا الطعام وتنظيف المائدة فور الانتهاء من تناول الطعام، وذلك مع ضرورة تنظيف الأواني الخاصة بالطعام بشكل دوري .
  5. عدم تخزين بقايا مواد البناء والطوب في مكان داخل المنزل، حيث تعد بمثابة أغذية للحشرات التي تتغذي علي الأخشاب.
  6. في حالة امتلاكك لحيوانات أليفة، ففي هذه الحالة تكون ملزم بتدريبه علي كيفية تناوله للأطعمة بمفرده وتجهيز أواني بلاستيكية لحفظ الأطعمة بها داخل الثلاجات.
  7. التخلص من النفايات والقمامة بشكل مستمر ويومياً، وأيضا الحرص علي إبعاد أواني القمام بعيدا عن أماكن المعيشة.
  8. عدم زراعة الأشجار والأزهار بدون استشارة متخصص، لأنها تعمل علي جذب الحشرات حول الفيلا أو المنزل.
  9. تعتبر الأبواب من الأسباب الرئيسية في دخول الحشرات للمنزل ولذا يجب المسح المستمر للمساحة أمام المنزل
  10. تعد سلات وصناديق القمامة من أكثر الأماكن الجذابة لكافة الحشرات بأنواعها، وذلك بسبب تراكم بقايا في قاع الصناديق.
  11. ضرورة التواصل مع فريق صيانة، وذلك لصيانة وفحص المصارف الأرضية الغير مستخدمة، وذلك التخلص من آثار وروائح الأطعمة وجزيئاتها التي تؤدي إلي جذب العديد من الحشرات.
  12. وضع الممسحة بعكس وضعها الأصلي أي أن يتم وضعها رأسا علي عقب لمنع تجمع الحشرات حولها، وذلك لأن الرطوبة مادة فعالة لجذب الكثير من الحشرات بكافة أنواعها.
  13. كما تحدثنا في السابق أن الرطوبة مادة خام لتجمع وجذب العديد من الحشرات فلابد من تجفيفها أولا عن طريق استخدام مراوح أرضية لتهوية المكان.

التخلص من تكدس القمامة

  • يعد التخلص من حاويات سلات وصناديق القمامة بشكل دوري ومستمر، فيجب أن يتم التخلص منها بعيدا عن منطقة المعيشة لعدم إزعاج السكان.
  • عدم تكدس وتخزين مواد البناء بالمنزل من حطب وألواح أيضاً، وذلك لأن هذه المواد تعد غذاء للحشرات، والملاذ الآمن لها، فلذلك يلزم رش الأماكن بالمبيدات بشكل مستمر واختيار مواد رش عديمة الرائحة.
  • تفريغ صناديق القمامة حتي لا تجذب رائحتها الكريهة الكثير من الحشرات.
  • تنظيف المنزل والأواني تنظيف عميق وذلك لمنع أي روائح وبقايا وآثار للأطعمة أو النفايات المسببة في تكاثر الحشرات.

لدي شركه امل المملكة خدمات أخري :-

 

نصائح تنظيف سجاد 

 

ويمكن الضغط هنا لأي تواصل اجتماعي :-

 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

عن admin

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!